الجمعة، 26 فبراير، 2010

افكار جديده يقدمها الخبراء لجعل حديقة المنزل اكثر جاذبيه



1.اختاري منطقة مهملة وغير مفيدة في حديقتك واجعلي منها منظراً مثيراً، ازرعي بعضاً من نبات الصبار وأحيطيه بتشكيلة من الصخور الملونة ذات الأشكال المختلفة والحصاة الصغيرة، سيكون منظراً لافتاً للأنظار.

2.يمكن أن تضعي بعض أواني الزرع والأزهار المختلفة الألوان في إحدى زوايا الحديقة، والتي لها شكل مختلف التصميم، ولكن لا تنسي أن تمزجي أنواع وأحجام متنوعة من الزروع والأزهار، سواء أكانت هادئة، رومانسية، أو جديدة.

3.من الأفكار الجديدة أيضاً إضافة بعض الأشكال المرتفعة الطول مثل المسلة أو النصب العمودي الصخري ونبات الصبار محاطة بمجموعة من الورود الملونة، ويمكنك أيضاً أن تضيفي مشهداً آخر لهذ المنظر الخلاب، مجموعة من الأزهار البيضاء المزروعة بكثرة، فتعطيك منظر الثلوج وفي وسطها أزهار ملونة.

4.أضيفي إلى حديقتك جرة كبيرة مصممة بشلال من أنغام صوت الماء الهادئ، محاطة ببعض الحصاة والصخور الصغيرة الملونة وأيضا الزرع الأخضر مختلف الارتفاعات. إنها طريقة مثلى لأن تبعد تفكيرك قليلاً عن الأعمال المتراكمة في حديقتك التي لابد من إنهائها.

5.يمكنك وضع كرسي خشبي غير مصقول خاص بالحدائق محاط بقارورات زرعية مختلطة بالورود الملونة، وزيني الأرض بالقطع الخشبية والحصى الصغيرة لإضفاء شكل جميل ومميز وغير مكلف عند التنظيف.

6.في أحد زوايا الحديقة يمكنك إضافة ديكور مختلف المذاق: قارورة زرع مشعة اللون، مثل الأزرق، الأحمر، الأصفر، أو غيرها من الألوان مزروعة بالورود أو الأزهار المتناسقة الألوان، تخلق لك زاوية مليئة بالحيوية والتفاؤل.

7.في وسط كل هذه المناظر الجذابة لابد من وجود منطقة للجلوس والاستجمام، وإقامة المناسبات..لذا فاختاري طاولة وكراسي مناسبة في الحجم، حتى لا تأخذ مساحة كبيرة من الحديقة، ولابد أن تكون من الحديد المصقول الملون لتحمل تقلبات الطقس.

8.زيني الحوائط الموجودة في الحديقة سواء عند المدخل أو عند السلالم، وهناك أواني نحاسية أو من الألمنيوم المتعددة الأشكال تخلق شكلاً مميزاً.

9.ازرعي إضاءة مشعة واصبغي الحوائط بألوان فاقعة في المناطق المظلمة والكئيبة في حديقتك.

10. ثلاثة قوارير زرع مطابقة في الشكل واللون ونوع الزرع ، وصفيها في مكان ملحوظ على خط واحد، مما يعطي منظراًمثيراً

11.علقي سلة كبيرة الحجم مليئة بالورود والأزهار في مدخل المنزل عند باب الحديقة.

12.إذا كان لديك سور من الخشب أو الحائط السادة، فيمكنك خلق منظر مميز بإضافة بعض الزروع المعلقة وتعليق أي نوع من المعلقات سواء الفخارية، المعدنية أو اللوحات المرسومة مع تزيين المنطقة ببعض المجسمات الصغيرة مثل قواقع وأصداف البحر محاطة ببعض قوارير الزرع.

0 التعليقات: