الثلاثاء، 25 سبتمبر، 2012

من خبراء الديكور.. 12فكرة لدمج الكلاسيكي والمودرن في جلسة واحدة!!

1- انتقاء الثوابت في المنزل من طقم الكنب أو غرفة النوم أو طاولة السفرة ذات طراز مودرن، ثم اختيار التوابع والكماليات التي لها طراز كلاسيكي، بحيث يتناغمان مع بعضهما .

2 - إضافة الطاولات الخشبية ذات التصميم الشرقي سواء المنشورية الشكل أو المسدسة أو المثمنة الأضلاع والمطعمة بالصدف، إذ يمكن إضافتها في إحدى زوايا الغرفة ذات الطرز الحديثة .

3- إدخال الألوان الداكنة الشرقية الإيحاء، مثل درجات الأحمر والأخضر في التنجيد والستائر .

4 - الإكسسوارات النحاسية القديمة مثل الصواني والأباريق الزجاجية وتوظيفها بشكل مختلف .

5- إن الخطوط العربية من أجمل الأفكار للنقش على أغطية الإنارة أو المفارش أو اللوحات المميزة، ويجب عدم الاقتصار على الشرقي العربي فقط، بل هناك التركي والإيراني والهندي .

6- استخدام التعليقات الخشبية التي تتماشى مع الديكور بتعليقها أو اختيار التحف الخشبية بوضعها على الطاولات في الزوايا .

7- يمكن وضع بعض الأعشاب العطرية بعد تنسيقها بتنسيقات جميلة ومرتبة في زوايا الغرفة أو على الطاولات .

8- إضافة اللوحات التي تحمل الصور القديمة مثل صور المساجد أو الأسواق القديمة، وتنسق مع الإكسسوارات الفضية وتعلق على الحائط أو تنشر بطريقة عشوائية على الطاولة .

9- استخدام الفواحات والفوانيس التي تستخدم معها الزيوت العطرية والشموع .

10- يمكن استخدام الألوان الداكنة في الحائط بدرجات البرتقالي أو البيج أو الأبيض، مع بعض الإضاءة الخافتة التي تكسبه مظهر التعتيق.

11- إضافة القطع الفخارية بأشكالها العديدة، أو أعمال القش التي تتميز بالبساطة والجمالية في ذات الوقت، بحيث تتناسب مع الاكسسوارات المنزلية الحديثة في المنزل .

12- تعليق السجاد الحائطي باختيار أحد أنواعه؛ العربي، الايراني، الهندي، التركي، لإضفاء جمالية مميزة تتناغم مع الأثاث الحديث.

0 التعليقات: