بالصور الجديد فى موضة خزانات ودواليب المطبخ


 
تعتبر وحدات المطبخ (الخزانة) سواء على الأرض أو المعلقة الجزء الأساسي في أثاث المطبخ، والذي على أساسه يتحدد ستايل المطبخ، وكذلك سعة التخزين، إضافة إلى حركتك. فهي من أهم الوسائل التي تساعدك في تنظيم أدوات المطبخ مع إتاحة فرصة الحصول عليها بسهولة لسرعة أدائك في أعمال المطبخ. ولكنك قد تجدين نفسك في حاجة لتغيير شكل المطبخ بانتقاء وحدات تخزين جديدة أو تجديد القديمة لديك، وإليك بعض النماذج الجميلة التي يمكنك بها الاستمتاع بوقوفك في المطبخ كما أنها تتيح لك طرقاً جديدة لترتيب أغراض المطبخ.

ديكور خزانات المطبخ القديم من وحي الكوخ:
ليس من الضروري أن تقومي بشراء خزانات مطبخ جديدة، بل يمكنك استخدام القديمة أو شراء خزانات من محلات الانتيكات وهي أقل تكلفة من الجديدة. فكما نرى في هذا المطبخ، ستجدين خزانات قديمة بمقابض خشب، مطلية باللون الرمادي الداكن المائل للأخضر، وقد اختار المصمم أن يجعل لهذه الخزانات الأرضية امتدادا في الجزء العلوي بوحدتي تخزين مطليتين بنفس اللون وبأبواب من الزجاج مع المدخنة. واختار أن يحدد لونها الداكن بطلاء زوايا المطبخ الخشبية والباب والنافذة باللون الهافان الزاهي مع وضع طاولة في المنتصف من الخشب الفاتح (عاجي) مع قرص خشب هافان. وبهذا استطاع أن يمزج بين ستايل الكوخ الريفي مع بعض اللمسات العصرية. وقد اختار أن يضيف جمالا مستوحى من القبائل الشعبية ببساط مشغول على النول منقوش بزخارف متداخلة متعددة الألوان تتضمن ألوان الخزانات المختلفة ليكون البساط بذلك وحدة ربط بين أجزاء المطبخ. يمكنك تنفيذ هذا الستايل الأنيق في مختلف المساحات. لكن إن كانت مساحة مطبخك متوسطة، فيفضل أن يكون هناك مصدر إضاءة طبيعي ونافذة عريضة كما نرى في الصورة لتعطي المطبخ عمقاً وإحساسا بالاتساع.

 المطبخ العصري.. اندماج الخشب مع الستيل:
ينتشر استخدام الستيل وألوانه في المطابخ العصرية، لكن كثيرا من السيدات لا يفضلن هذا النوع وإن كن يرين أنه سهل التنظيف. فإن أردت التقليل من حدة لمعان خزانات الستيل، يمكنك الجمع في المطبخ الواحد بين خزانات الخشب والستيل كما نرى في هذا المطبخ العصري. لتكن خزانات الستيل المتصلة بالبوتاجاز والثلاجة على ضلع واحد، ويمكنك كسر اللون بخزانة علوية من الخشب الذي يفضل أن يكون فاتحاً مطليا باللون العاجي أو البيج الفاتح. ولمزيد من الإشراق، اختاري الخزانات بأبواب زجاجية لتجمعي في استخدامها بين وظيفة التخزين والديكور وذلك باعتبارها معرضا لأجمل أطباقك مع وضع بعض الإكسسوار مثل أطباق أو زهريات صغيرة خزف بألوان مختلفة.

لاحظي في المطبخ المبين في الصورة اختيار ربة البيت للون التركواز الفاتح في الأطباق وذكائها في عرضها بشكل متوازن في أرفف الخزانة مع وضع وحدة أخرى بنفس اللون أعلى الخزانة الأرضية الستيل وطبق فاكهة كبير بنفس اللون أيضا على طاولة الطعام المقابلة مما يتيح الحركة في المطبخ.

خزانات المطبخ المبروزة:
يمكنك أن تضيفي لمطبخك من ديكور المطبخ الكلاسيكي بالبراويز. فالبروزة والتأطير من أهم سمات الديكور الكلاسيكي في كل أنواع الأثاث وتظهر بوضوح في الأبواب، سواء الأبواب والنوافذ، أو أبواب الدولاب، أو أبواب وحدات التخزين الصغيرة. فكما نرى في هذا المطبخ بوحدات تخزين خشب، مطلية باللون العاجي، ستجدين براويز في كل الأبواب التي تفتح على ناحيتين - وهي أحد أنواع الأبواب الكلاسيكية- وكذلك الأرفف تأتي مزينة ببرواز داخلي. لاحظي تنسيق المصمم بين براويز الأرفف وبرواز الباب العريض، وتكرار الخطوط المستقيمة المتقاطعة في الخزانة العلوية (زجاج في خشب) وكذلك في القرميد المزين به الجدار والذي يمكن بروزة كل قالب منه بترك مسافة بينه وبين الآخر يملؤها اللون العاجي.

الخزانات التقليدية:
وإن كنت ربة بيت منذ فترة وقد قمت بتأثيث مطبخك في الثمانينيات أو التسعينيات، فغالبا ما ستكون خزانات مطبخك من الستايل التقليدي الذي كان يميز تلك الفترة، حيث تأتي الخزانات كلها بالأبواب من الخشب المصمت الذي غالبا ما يكون مطليا بلون داكن كما نرى في هذا المطبخ بخزانات خشب أرضية وعلوية بنفس اللون بدون أبواب زجاج. مما يحتاج إلى إضافة لون زاهٍ لتفتيح المطبخ، وذلك بطلاء إحدى الخزانات في المنتصف بلون بيج أو هافان أو إحدى درجات الخشب الطبيعية الفاتحة. ستاحظين التنسيق بين لون الخزانة والسلال على الحوض. ولكن كان من الأفضل أن يضيف المصمم بساطا منقوشا بألوان زاهية وعدم ترك الأرضية بنفس لون الخزانات.

تعليقات

‏قال غير معرف…
Woah! I'm really digging the template/theme of this blog. It's
simple, yet effective. A lot of times it's hard to get that "perfect balance" between superb usability and appearance. I must say you have done a superb job with this. Additionally, the blog loads extremely fast for me on Internet explorer. Outstanding Blog!

Feel free to surf to my web-site; golf bags cart sale
‏قال غير معرف…
Highly descriptive post, I liked that bit. Will there be a part 2?



Also visit my web page ... golf club sets for beginners uk
‏قال غير معرف…
My partner and I stumbled over here coming from a different web address
and thought I should check things out. I like what I see so now i
am following you. Look forward to exploring your web page for a second time.


Look into my web blog; foofara.com

المشاركات الشائعة