خطوات مهمه يجب مراعتها عند تركيب ورق الحوائط

عليك بالتأكد من بداية الرسمة أو الشكل الذي يوجد على ورق الحائط لأنها ستلصق لأعلى كما ذكرنا من قبل، الإمساك بالطرفين اللذين سيتم تعليقهما لأعلى وفردهم والبدء من عند خط ميزان الماء للخارج ناحية اليسار,ونفس الشئ يتبع مع الحائط اعلي للتعليم بالخيط المائي عند السقف.يفرد الورق من اعلي لاسفل من المنطقه الوسطي ثم للخارج باستخدام فرشاه او قطعة اسفنجية لينة مع ازالة ايه علامات للكرمشة او ايه فراغات للهواء

ضع القطعة التالية بجوار القطعة التي تسبقها بنفس الطريقة (لا تحاول جذب الورقة إذا كان هناك خطأ في التركيب ولكن انزعها بأكملها وقم بإعادة لصقها من جديد وذلك في حالة عدم اتساق خط الالتحام الذي يوجد بين كل قطعة والأخرى).ممنوع وضع حافة الورق فوق القطعة التي تسبقها لكن ينبغي أن تكون الحواف بجانب بعضها. ومن أجل عدم رؤية أية فواصل يضغط عليها بقطعة إسفنجية لينة بعد مرور 20 دقيقة تقريباً من تركيب الورق، كما يتم تنظيف الزوائد من اللاصق أو المعجون المستخدم في عملية التثبيت بين الفواصل وعند النهايات (السقف أو الإزار) بقطعة إسفنجية مبللة قبل أن يجف.ولمزيد من الاطمئنان عليك بتركيب ثلاثة قطع ورقية فقط ثم الانتظار لرؤية النتيجة لمدة يوم على الأكثر.وللتخلص من الزوائد تستخدم سكين الأسطح مع أخذ الحذر من إتلاف الورق المثبت على الحائط.

تركيب ورق الحائط في الاركان

لا يركب الورق كقطعة واحدة بأكمله عند وجود الأركان لكن لابد من وجود خط التحام عند الزاوية التي تصل بين الحائطين، عليك بقياس عرض الحائط من نهاية آخر قطعة قمت بتعليقها حتى الركن مع أخذ قياسات عديدة بدءاً من أعلى الحائط ناحية السقف وعند المنتصف حتى الإزار لأنك ستجد اختلاف العرض. القطع من ورق الحائط بمقاس أزيد 1/2 سم من القياس الذي أخذته (مع الاحتفاظ بالمتبقي). تعلق هذه القطعة من نهاية آخر قطعة معلقة على الحائط المستوي حتى تصل للركن. يستخدم الجزء المتبقي في بداية التعليق عند الحائط الجديد يقاس عرضها ويعلم على الحائط الجديد هذا المقاس ثم يأتي دور الخيط المائي لضمان استقامة الورق وتعلم الحائط ثم يبدأ في لصقه بدءاً من هذه العلامة ثم للداخل (فقد يكون هناك زوائد ستتداخل مع الفاصل الأخير لا داعي للتخلص منها ولكن يعاد لصقها بلاصق أكثر ثباتاً من الفينيل(Vinyl).


تركيب ورق الحائط حول الأبواب والنوافذ:

يركب الورق حول إطار الأبواب والنوافذ بحيث تكون الزوائد تجاه الإطار، ثم تقص بالمقص مع ترك بضعة سنتيمترات حول جوانب الإطار كلها. إذا كانت هناك زوايا معينة يتم تسوية الورق حولها حتى تتساوي مع
أية حدود ثم تسوى كمرحلة نهائية بسكين الأسطح.

تركيب أوراق الأسقف
:

إذا كنت ستركب ورق للسقف فلابد وأن يسبق تركيب هذا الورق تركيب ورق الحوائط، يعلق الورق في أضيق مساحة لسقف الحجرة. يقاس عرض الورق ثم يطرح منه 1/2 سم، يقاس هذا العرض من ركني أقصر حائط وتوضع مسامير صغيرة عند هذا القياس، يثبت خيط به طباشير ملون علي هذه المسامير ويشد من المنتصف ثم يترك فجأة ليرسم الخط المستقيم مثل الخطوات السابقة عليك بقياس الطول وقص الورق ولكن بمقاس أطول كالمعتاد وبعد وضع اللاصق وتركه لفترة يثنى الورق بطيات تشبه آلة الأكورديون ثم تترك لبضع دقائق. يتم الاستعانة بمكنسة لفرد الورق على السقف وشخص آخر، تفتح أول طية وهكذا واحدة تلو الأخرى في مقابل الخط الإرشادي لتلصق ويترك في النهاية زائدة بمسافة 1/2 سم ليتقابل معها الورق الذي سيثبت على الحائط.

تركيب ورق الحائط حول لوحة المفاتيح الكهربائيه:


عليك بفصل التيار الكهربائي قبل العمل على لوحة المفاتيح الكهربائية، وتذكر أن الماء يدخل في عملية التركيب. أثناء فرد الورق على الحائط يلصق عليها بلا مشاكل كأنه جزء من الحائط وبعد الانتهاء من التركيب يثقب الورق عند منتصف اللوحة ثم تقطع بزوايا مائلة تجاه كل ركن يضغط على الورق عند كل حافة، مع التخلص من الزوائد بالسكين.

إصلاح التالف من ورق الحائط:

يتم الاستعانة بقطعة جديدة يأخذ منها جزء صغير حسب الجزء التالف بل وأزيد قليلاً تلصق مكان التالف مع ضبط الرسمة لتتناسق مع باقي الورق ثم تستخدم سكين لقطع كلا الطبقتين الجديدة والقديمة، ويتم التخلص من الطبقة الورقية القديمة، والزوائد ثم يعاد وضع القطعة الجديدة مكان القطعة القديمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة